mercredi 26 octobre 2016

المكنين : البطاقة الذكية للإطعام الجامعي

 تجربة أولى فريدة من نوعها في المطاعم الجامعية التونسية، حيث يوفر المطعم الجامعي 5 سبتمبر 1934 بالمكنين منذ انطلاق السنة الجامعية 2016 / 2017 بطاقات الكترونية للطلبة بدلا من تذكرة الاكل و يقدم الاكلة الجامعية في الاواني عوضا عن الاطباق.



 هذه التجربة كانت محل متابعة اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 من قبل السيد سليم خلبوس وزير التعليم العالي و البحث العلمي الذي تناول وجبة الإفطار مع الطلبة و استمع الى أراءهم حول هذه الطريقة الجديدة للحصول على الاكلة الجامعية و حول نوعية و جودة الاكلة المقدمة.



  كما اطلع الوزير و بحضور السيد عادل الخبثاني والي المنستير و السيد علي بنور عضو مجلس نواب الشعب و ثلة من الإطارات الجهوية الإدارية و الأمنية،على كيفية حصول الطالب على وجبة الاكل باعتماد البطاقة الذكية للإطعام الجامعي التي تعد بطاقة شخصية تحمل اسم و صورة الطالب يتم شحنها بإدارة المطعم و يتحصل من خلالها الطالب على وجبة الاكل في اواني شبيهة بالتي يتم استعمالها في المنزل و ذلك بهدف خلق  مناخ و جو عائلي لدى الطلبة.

   و قد ثمّن وزير التعليم العالي و البحث العلمي استعمال هذه البطاقة الذكية التي اعتمدها ديوان الخدمات الجامعية كتجربة أولى و فريدة في المطعم الجامعي 5 سبتمبر 1934 يالمكنين و ذلك في اطار تحسين جودة الخدمات الجامعية مؤكدا ان الوزارة بصدد درس هذه الطريقة و البحث عن إمكانية تعميمها على مختلف المطاعم الجامعية لما لها من إيجابيات في ضبط و حصر عدد الوجبات المقدمة في اليوم من قبل المطعم الجامعي و تمكين الطالب من اكلة جامعية متوازنة.


 و أضاف وزير التعليم العالي و البحث العلمي ان هذه البطاقة الذكية ساهمت في تحسين جودة الخدمات بالمطعم الجامعي بالمكنين و في ارتفاع عدد الوجبات من 500 وجبة يوميا الى 650 وجبة في اليوم.    

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire